الدراسة في كندا

الحصول على تأشيرة دراسة في كندا

الحصول على تأشيرة طالب كندية هو شرط لكثير من الأشخاص المهتمين بالدراسة فى كندا، ولن يتمكن الأشخاص الذين ليس لديهم هذه التأشيرة من دخول كندا للدراسة.

سيكون لدى العديد من الأشخاص الذين يحصلون على شهادتهم من أفضل الجامعات الكندية فرصة عالية جدًا للحصول على وظيفة في المستقبل.

لذلك ، قررنا تقديم توضيحات بشأن كيفية الحصول على تأشيرة الدراسة الكندية في هذه المقالة.

الدراسة في كندا فرصة لك للحصول على مهنة جيدة. تتمتع كندا بقوة اقتصادية جيدة جدًا ، ويجد العديد من الطلاب الدوليين وظيفة جيدة في كندا بعد التخرج.

الشهادات الجامعية الكندية في أوروبا صالحة أيضًا ، ومن الممكن للطلاب العثور على عمل في أوروبا. الفرنسية والإنجليزية شائعة في كندا ، ومن الممكن الدراسة بهاتين اللغتين.

يجب على الطلاب الحصول على درجة ما قبل الجامعة لمتابعة درجة البكالوريوس. ستحتاج أيضًا إلى درجة سابقة للدراسة في العام الدراسي القادم. في هذه المقالة سوف نجيب على بعض الأسئلة الهامة:

  • ما هي الشروط المسبقة للحصول على تأشيرة طالب كندي؟
  • ما هي شروط القبول في كندا؟
  • هل تأشيرات الدراسة الكندية تمنح للأطفال؟
  • ما هي شروط الحصول على تأشيرة الدراسة الكندية؟

كيفية الحصول على القبول في كندا

من أجل الحصول على تأشيرة طالب كندية ، يجب عليك أولاً العثور على مؤسسة تعليمية مناسبة. تحتاج إلى النظر في نقطة واحدة مهمة للغاية حول وقت تقديم الطلب.

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على مدرسة كندية ، تقدم بطلب قبل 6 أشهر على الأقل.

إذا كنت تريد قبولك في إحدى الجامعات أو الكليات ، فتقدم بطلب سنة واحدة على الأقل مقدمًا.

يجب عليك الاتصال بهذه المؤسسة العلمية عبر البريد الإلكتروني وتطلب منهم تقديم معلومات تفصيلية حول كيفية التقديم.

بالإضافة إلى ما سبق ، ستوفر لك جميع المعاهد العلمية معلومات إضافية حول تكلفة المعيشة في تلك المدينة. لن تؤمن الحكومة الكندية الطلاب الدوليين.

يمكنك أيضًا أن تطلب من مؤسستك المساعدة فيما يتعلق بشروط وتكاليف تأمين الرسوم الدراسية في تلك المدينة.

تستغرق دراسات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه 3 و 2 و 3 سنوات على التوالي ، ولكن يمكنك قراءة المزيد حول الدراسة في كندا.

المستندات المطلوبة للقبول للدراسة في كندا

كما هو موضح في المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة طالب كندية في عام 2020 ، يعد الحصول على خطاب قبول جامعي أحد أهم المستندات للحصول على تأشيرة.

يتطلب الحصول على خطاب القبول أيضًا عددًا من المستندات التي يجب تقديمها للجامعة المعنية ، على النحو التالي:

  • السيرة الذاتية الأكاديمية وغير الأكاديمية تعني أي نجاح ، أكاديمي وغير أكاديمي ، مثل الفوز بميدالية رياضية.
  • الترجمة الرسمية لجميع الوثائق المذكورة في السيرة الذاتية ، بما في ذلك الدبلومات.
  • الترجمة الرسمية للنسخ الأكاديمية السابقة.
  • تكلفة مراجعة المستندات أو ما يسمى برسوم الطلب.
  • شهادة اللغة.
  • توصية الماجستير.
  • خطاب تحفيزي يجب أن يكتبه الطالب بصدق.

تأشيرة عموميات كندا 2020

من أجل الحصول على تأشيرة دراسة كندية ، من الضروري مراعاة النقاط التي تزيد من فرص الحصول عليها.

على سبيل المثال ، الطلاب الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة طالب والقبول في الجامعات أو الكليات الكندية لا يجب أن يكون لديهم فترة دراسة لأن ضابط السفارة الكندية حساس للغاية لفاصل الدراسة وإذا كان المتقدم للهجرة في سنه العادي للدراسة هناك.

إذا لم يكن حاصلاً على شهادة ، فلن يحصل على تأشيرة دراسة. على مستوى الماجستير ، إذا كان المتقدم أقل من 30 عامًا ، فيجب عليه إكمال الدردشة الأكاديمية والفجوة متعددة السنوات مع الخبرة العملية.

عملية الحصول على تأشيرة طالب كندية

واحدة من أهم النقاط التي يجب مراعاتها هي عملية الحصول على هذه التأشيرة في كندا. في هذا الصدد ، يجب على كل شخص اتخاذ 4 خطوات أساسية للحصول على هذه التأشيرة الهامة في كندا.

قبل وصف هذه الخطوات ، من الجيد الحصول على بعض المعلومات. وتجدر الإشارة إلى أن تأشيرة الطالب الكندية هي في الواقع ترخيص للأفراد يمنحهم الفرصة للدراسة في كندا وستنتهي صلاحيتها بعد 90 يومًا من نهاية دراستهم.

الآن من الممكن أن يرغب بعض الأشخاص في الحصول على معلومات كافية حول طرق الدراسة في كندا دون الحاجة إلى تصريح دراسة. الطرق الرئيسية للدراسة في كندا بدون ترخيص هي:

  • المشاركة في دورات ما قبل المدرسة.
  • المشاركة في دورات التعلم عن بعد في كندا.
  • المشاركة في دورات أقل من 6 أشهر ، والتي تنتهي خلال الإقامة القانونية للشخص في كندا.
  • المشاركة في الدورات غير الأكاديمية والمهنية التي تنتهي أثناء الإقامة القانونية للشخص في كندا.
  • القبول الأكاديمي للدورات الممكنة كنشاط ثان (بالإضافة إلى السياحة).
  • دورات المراجعة بشرط ألا تكون هذه الدورات وحدات أكاديمية.

ملاحظة: إذا أراد شخص ما الدراسة في كيبيك ، فسوف تشرح الجامعة جميع المعلومات حول الحصول على تأشيرة له.

الخطوة # 1- اكتشاف تأشيرة الطالب الكندي الخاص بك

الخطوة الأولى في الحصول على تأشيرة للدراسة في كندا هي تقديم المستندات المطلوبة.

يجب ترجمة جميع المستندات بلغة غير الفرنسية أو الإنجليزية من قبل مترجم موثوق به من السفارة الكندية.

لاحظ أنه يجب أيضًا الحصول على نسخ من المستندات من السلطات الموثوقة وتلبية متطلبات السفارة.

تتضمن المستندات اللازمة للحصول على تأشيرة طالب كندية ما يلي:

  • خطاب قبول أكاديمي من مؤسسة مرموقة
  • إذا كنت تخطط لمواصلة دراستك في كيبيك ، فمن الضروري تقديم خطاب CAQ إلى السفارة الكندية.
  • مسح صفحات جواز السفر الجديدة ومسح صفحات جواز السفر السابقة إذا كانت متوفرة
  • صورة قطعة 3/5 × 4/5
  • إرسال خطاب دعم مالي باللغة الإنجليزية
  • ممتلكات مقدم الطلب وأصوله لإثبات عودته إلى وطنه
  • خطاب من تاريخ العمل مع تأمين للدرجة
  • أكمل نموذج طلب التأشيرة

الخطوة 2 – أكمل نموذج طلب تأشيرة كندا

من السهل جدًا الوصول إلى نموذج طلب التأشيرة الكندية ويمكنك إكماله بسهولة عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لمكتب الهجرة.

من المهم جدًا استكمال نموذج طلب تأشيرة الطالب الكندي ، وذلك لاستكمال المعلومات بشكل صحيح وصريح. أي عيوب في المستندات أو معلومات غير صحيحة تتعلق بالمعلومات الشخصية يمكن أن تؤدي إلى رفض طلب الشخص.

أيضًا ، يجب ملء جميع الأجزاء المتعلقة بهذا النموذج ، وإذا لم تكن هناك معلومات متاحة حول السؤال ، فيجب على الشخص استخدام عبارة “NA” أو “لا ينطبق”.

يحتوي هذا النموذج على 48 سؤالًا رئيسيًا ويجب على كل شخص الإجابة عن جميع هذه الأسئلة بشكل صحيح.

الخطوة الثالثة هي الدفع للحصول على تأشيرة طالب كندية

الخطوة الثالثة في الحصول على تأشيرة دراسة في كندا هي دفع ثمنها.

تنصح خدمة الهجرة الكندية بشدة المتقدمين بالتأكد من أن جميع الوثائق المقدمة من قبلهم أصلية وأن جميع الوثائق المطلوبة من قبل السفارة الكندية يتم تقديمها.

لن يتم رد الرسوم التي تدفعها السفارة الكندية بأي شكل من الأشكال. حاليًا ، تبلغ تكلفة التقدم للحصول على تأشيرة 150 دولارًا (دولار كندي) ، والتي قد تتغير اعتمادًا على الوقت.

لتسجيل المعلومات البيومترية ، يجب على كل شخص دفع 85 دولارًا (بالدولار الكندي) ، ولكن إذا كان أفراد العائلة أكثر من شخصين ، يكفي 170 دولارًا فقط (بالدولار الكندي) للقيام بذلك ولن يتم تحصيل رسوم منهم.

يتم دفع هذه الرسوم عبر الإنترنت ويجب أن يتمكن الأشخاص أيضًا من الوصول إلى الطابعة حتى يتمكنوا من طباعة إيصالهم بعد الدفع ، لأنه بعد مغادرة البرنامج ، لن يكون من الممكن رؤية الإيصال بأي شكل من الأشكال.

الخطوة 4 – التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب كندية

من الممكن الحصول على تأشيرة طالب كندية على الإنترنت وفي شكل ورقي. إذا تقدم شخص من خارج كندا بطلب للحصول على هذه التأشيرة ، فيجب عليه إرسال مستنداته إلى مراكز إصدار التأشيرات الرسمية.

إذا كانت السفارة الكندية لا تعتبر الوثائق المقدمة شاملة ، فستعيدها إلى مقدم الطلب ، مما يعني أن الوثائق لن يتم مراجعتها.

إذا تم تقديم المستندات بدقة ، فيمكن استدعاء مقدم الطلب إلى السفارة الكندية لإجراء مقابلة في تاريخ محدد.

ملاحظة: إذا تم رفض الطلب ، فسيتم إرجاع أصل جميع المستندات المقدمة إلى مقدم الطلب.

شروط الحصول على تأشيرة طالب كندية

ذكرنا أن الطلاب الأجانب في كندا سيحتاجون إلى تأشيرة طالب. للحصول على تأشيرة دراسة كندية ، يجب أن يتم قبولك من قبل مؤسسة أكاديمية كندية. إذا أخطرتك الجامعة بضرورة الالتحاق بدورات تحضيرية ، فلن تحصل على تأشيرة إلا في غضون ذلك الإطار الزمني.

إذا تمكنت من اجتياز هذه الدورات بنجاح ، يمكنك تجديد تأشيرتك مرة أخرى. ستحتاج أيضًا إلى وثائق الهوية. وثيقة الهوية هي جواز سفر أو بطاقة جنسية أمريكية صالحة وقطعتين من الصور الملونة.

ستحتاج إلى كتابة اسمك وتاريخ ميلادك على ظهر الصورة ، ثم تقديم دليل على أن لديك وسائل مالية كافية للعيش في كندا ، والتي سنشرحها أدناه.

وثيقة أخرى ستحتاجها للحصول على تأشيرة طالب كندية هي خطاب التغطية الخاص بك. في هذه الرسالة ، سوف تساعد مصدري التأشيرات في معرفة سبب رغبتك في الدراسة في كندا وكيف تعرف وظيفة الطالب في كندا.

إذا كنت تخطط للدراسة في كيبيك ، فيجب عليك تقديم شهادة رسمية من السلطات العلمية في كيبيك. ستوضح المعاهد العلمية كيفية تلقي هذه الرسالة.

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات حول الحصول على القبول الأكاديمي الكندي ، يرجى الرجوع إلى الرابط ذي الصلة.

تأشيرة دراسة كندية بدون شهادة لغة

الدراسة في كندا بدون شهادة لغة ممكنة أيضًا إذا تم استيفاء الشروط. للدراسة في هذا البلد بدون درجة لغة ، يجب عليك أولاً الحصول على تعليم مشروط من مؤسسة أبوية مرموقة.

القبول المشروط يعني أيضًا قبول الطالب في الدورة الأكاديمية للجامعة أو الكلية ، ولكن شرط القبول في مقرهم الرئيسي هو مستوى أو درجة لغة الجامعة المعنية.

تقدم بعض الجامعات أو الكليات دورات لغوية أساسية في نفس المركز ، بينما يعمل البعض الآخر مع معاهد اللغات الشريكة. يمكن للطلاب المذكورين أعلاه المشاركة في تلك الدورات بعد الحصول على الدرجة المطلوبة من خلال تقديم بطاقة تقرير من معهد اللغة المقدم.

وينطبق الشيء نفسه على الطلاب الجامعيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عامًا ، ويمكن قبول الأشخاص في الجامعة دون الحصول على درجة في اللغة وأخذ دورات اللغة كشرط أساسي لتلك المؤسسة. للتحضير لدخول الجامعة.

تأشيرة طالب كندية للأطفال

كندا هي واحدة من الدول التي أصدرت تأشيرات للطلاب لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا في السنوات الأخيرة حتى يتمكنوا من الدراسة في بلد كبير ومتقدم. إحدى مزايا الدراسة في كندا للأطفال هي أنهم لا يحتاجون إلى أي مؤهلات لغوية ، مما يلغي الحاجة إلى المؤهلات والمعرفة اللغوية.

في المقام الأول ، من الضروري الحصول على قبول أكاديمي من كلية مرموقة في كندا حتى تتمكن من التقدم للحصول على تأشيرة طالب.

أفضل سن للهجرة للدراسة هو للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يرغبون في الدراسة في كندا.

نظرًا لرؤية كندا لجذب المهاجرين من خلال التعليم ، والذي من المتوقع أن يجذب مليون مهاجر بحلول عام 2020 ، فإنها تسعى لجذب المزيد من هؤلاء المهاجرين من أولئك الذين تكيفوا مع بيئتها. في المستقبل ، سيكونون قادرين على تحقيق ربح لهذا البلد كقوة عاملة.

لذلك ، فإن سياسة حكومة هذا البلد هي جذب المزيد من هؤلاء المهاجرين من خلال التعليم ، والطلاب هم قوة عاملة جيدة في المستقبل بسبب سنهم الجيد للغاية ، وكذلك من خلال الدراسة في المدارس والكليات في هذا البلد. إنهم حاضرون وليسوا غرباء عنها. وبطبيعة الحال ، فإن هؤلاء الأشخاص لديهم فرصة أفضل بكثير للحصول على تأشيرة طالب من المتقدمين الآخرين.

اللياقة المالية في تأشيرة طالب كندية

كما ذكر في القسم السابق ، فإن أحد المستندات التي تحتاجها للحصول على تأشيرة طالب كندية هي شهادة القدرة المالية. تحتاج إلى إثبات أن لديك القدرة الكافية لتغطية نفقاتك وتلك الخاصة برفاقك المحتملين.

يمكنك إثبات قدرتك المالية على كندا من خلال المستندات التالية:

  • شهادة صالحة باسمك من بنك كندي.
  • شهادة استثمار مضمونة من مؤسسة مالية في كندا.
  • شهادة قرض الطالب من بنك كندي.
  • شهادة تناوب مالي منذ 4 شهور.
  • شهادة الدراسة الجامعية والإقامة.
  • تحويل مصرفي يمكن تحويله بالدولار الكندي.
  • خطاب صالح من الجامعة أو المدرسة أو الفرد يفيد بأنه أو أنها تدفع الرسوم الدراسية.
  • شهادة استلام منحة دراسية أو أي مستند يشير إلى استلام مساعدة مالية.

مبلغ الإيداع المطلوب للحصول على تأشيرة طالب كندية

أهم شيء يجب أن تكون على دراية به هو الحد الأدنى لرأس المال الخاص بك للحصول على شهادة القدرة المالية في كندا. قبل فحص المستوى العام للقدرة المالية في كندا ، يجب مراعاة النقطتين التاليتين:

  • إذا كانت فترة الدراسة أكثر من سنة ، فيجب توفير الوسائل المالية لمدة سنة واحدة
  • إذا كانت مدة الدراسة أقل من سنة ، فيجب توفير الوسائل المالية لنفس الفترة

ترد المعلومات المتعلقة بالقدرة المالية في الجدول أدناه.

مقدم طلب للدراسة في كندا المبلغ المطلوب لسنة واحدة المبلغ المطلوب لشهر واحد
طالب علم 10000 دولار 833 دولارًا
العضو الأول في الأسرة 4000 دولار 333 دولارًا
لكل عضو إضافي 3000 دولار 255 دولارًا

فيما يلي الوسائل المالية لأسرة مكونة من ثلاثة خارج كيبيك للدراسة لأكثر من عام واحد.

القدرة المالية للطالب مرافقة الدعم المالي القدرة المالية لطرف ثالث
10000 دولار 4000 دولار 3000 دولار
ما مجموعه 17000 دولار (دولار كندي) بالإضافة إلى الرسوم الدراسية للسنة الأولى من الدراسة

يوضح الجدول أدناه شروط تلقي الوسائل المالية في مدينة كيبيك.

طالب وظيفة المبلغ المطلوب لسنة واحدة المبلغ المطلوب لشهر واحد
طالب علم 11000 دولار 917 دولارًا
فرد العائلة الأول (18 سنة أو أكثر) 5100 دولار 425 دولارًا
فرد العائلة الأول (تحت 18 سنة) 3800 دولار 317 دولارًا
يبلغ عمر كل عضو 18 عامًا 5125 دولارًا 427 دولارًا
أي عضو دون سن 18 1903 دولار 159 دولارًا

ملاحظة: بالإضافة إلى المبالغ المذكورة في الجدول أعلاه ، يتم احتساب رسوم الجامعة أيضًا بالقدرة المالية.

الإرشاد التربوي الكندي

تفخر السفيرة سروش سعدات للمحاماة ، باعتبارها واحدة من أنجح وكالات الهجرة وأكثرها خبرة في مجال الهجرة إلى كندا أو دول أخرى ، بتقديم الاستشارات الشاملة والشاملة في مجال التعليم في كندا. الحصول على تأشيرة طالب دون مخاطر الهجرة. سيكون من اللطيف إذا كان بإمكانك الانتباه إلى خبرتنا العملية في هذا المجال أو التأشيرات التي منحناها لعملائنا الأعزاء حول تعليم الطلاب أو الطلاب ، بحيث يمكنك التفكير في الهجرة بسهولة وراحة.

الدراسة في كندا هي واحدة من أفضل الفرص لأي شخص للدراسة خارج البلاد، تؤكد التصنيفات الأكاديمية للجامعات الكندية هذا البيان.

ومع ذلك ، يجب على جميع أولئك الذين ينوون مواصلة دراستهم في هذا البلد الحصول على تأشيرة طالب كندية. هذه التأشيرة هي في الواقع تصريح إقامتك في كندا أثناء الدراسة في هذا البلد. في مكتب سروش سعدات للمحاماة ، اعتماداً على تاريخ إرسال الطلاب إلى كندا ، يمكننا مرافقتك بثقة كاملة في الدراسة في هذا المجال.

أسئلة متكررة حول التأشيرة الكندية

يطرح المتقدمون للحصول على تأشيرة طالب 2020 الأسئلة التالية:

  • ما هي متطلبات الحصول على تأشيرة طالب كندية عام 2020؟ تقديم خطاب قبول من جامعة أو كلية كندية ، دليل على القدرة المالية على العيش لمدة عام واحد ، شهادة عدم وجود سجل جنائي ، شهادة صحية طبية ، دليل على أنه سيغادر كندا بعد التخرج.
  • هل من الممكن الهجرة إلى كندا باستخدام IELTS 5؟ يعد القبول في IELTS أقل من 6 أمرًا صعبًا للغاية ، ولكن إذا كان عمر الشخص أقل من 20 عامًا ، فيمكنه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب من خلال تقديم IELTS 5.5 في نفس وقت دورات اللغة في كندا.
  • هل دردشة الطلاب مهمة للحصول على تأشيرة طالب كندية؟ في الواقع ، الحد الأقصى للمسافة المقبولة لمحادثة الطالب هو 5 سنوات ، وإذا كان لدى الشخص أكثر من 5 سنوات من الدردشة الدراسية ، فسوف ترتبط تأشيرة الطالب بالمخاطرة ، ويجب ألا تزيد هذه الدردشة التعليمية لدرجة الماجستير عن عامين.
  • هل من السهل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب؟ نعم ، الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة طالب كندية هي التقدم بطلب عبر الإنترنت إلى السفارة الكندية للحصول على تأشيرة طالب ، وهو أمر ممكن من خلال موقع CIC.
  • ما هي Sop للحصول على تأشيرة طالب؟ في الواقع ، Sop هو الغرض من الحصول على تأشيرة طالب كندية ، وفي هذه الرسالة يجب مراعاة جميع أهداف الفرد ، بما في ذلك الخبرة الأكاديمية والعملية ، وبيان قوي وسبب قوي للدراسة في كندا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *