كندا

كيف هي الحياة في كندا؟

كندا دولة بها أكثر من 82 في المائة من السكان راضون تمامًا عن ظروفهم المعيشية ، ولديها أدنى معدل للجرائم في العالم ، وقد وضعت سياساتها السكانية على أساس هجرة القوى العاملة الماهرة والفعالة ، وربما أفضل وجهة للحياة والعمل والعيش.

كن متعلماً. بالطبع ، هذه هي كندا ، ولكن كيف هي الحياة بالضبط في كندا؟ ما هي فوائد العيش في كندا وهل تتطابق تكلفة المعيشة في كندا مع المعايير العالمية؟ هل كندا مناسبة حقًا للحياة؟

يمكن القول تقريبًا أن كندا هي واحدة من أكثر الدول ازدهارًا وسلمًا وأمانًا وحرية في العالم.

متوسط ​​العمر المتوقع في البلاد 81 سنة ، وأكثر من 67 في المائة من السكان يثقون في حكومتهم. لكل كندي في المتوسط ​​2.6 غرفة ، فقط 1702 ساعة عمل في السنة ، وأكثر من 80 في المائة من السكان يعترفون بأن اللحظات الجيدة والإيجابية من حياتهم هي أكثر من اللحظات السلبية.

لكن هذه ليست الإحصائية الوحيدة المثيرة للاهتمام حول ثاني أكبر دولة في العالم ، ولكن وفقًا لأحدث البيانات المقدمة من موقع EPOCH TIMES ، فإن العديد من الكنديين فخورون ببلدهم ، مما يعني أن ما يقرب من 73 ٪ من الكنديين يتلقون رعاية طبية مجانية.

(الرعاية الصحية) ، 70 في المائة فخورون بسلامة جواز سفر كندا العالية ، و 65 في المائة فخورون بميثاق الحقوق الفردية والاجتماعية للأفراد الكندي ، و 50 في المائة فخورون بنظام التعليم الكندي.

قد يكون من الصعب تصديق ذلك ، ولكن وفقًا للإحصاءات نفسها ، يخطط 64٪ من الأمريكيين للانتقال إلى كندا بسبب أحد الأسباب التالية:

  • خدمات رعاية صحية منطقية وبأسعار معقولة (63٪)
  • المزيد من الاستقرار السياسي (38٪)
  • الأمن (38٪)
  • نظام تعليمي ملائم وميسور التكلفة (36٪)
  • الأجر المتساوي (35٪)
  • فرص عمل (33٪)

انضم إلينا بينما نواصل استكشاف جوانب الحياة المختلفة في واحدة من أسعد البلدان وأعلىها في العالم ، كندا.

أين تقع كندا؟

تقع في قارة أمريكا الشمالية ، ولدى كندا ما يقرب من 9 ملايين كيلومتر مربع من الأراضي و 891 ألف كيلومتر مربع من الأرض ، وبمساحة إجمالية تبلغ 9،984،670 مليون كيلومتر مربع ، هي ثاني أكبر دولة في العالم بعد روسيا. ويغطي حوالي خمسي قارة أمريكا الشمالية.

بعد الحصول على السيادة والسلطة من بريطانيا العظمى عام 1867 ، أصبحت كندا مستقلة. وفقًا للإحصاءات الرسمية لعام 2012 ، يقدر عدد سكان كندا بما يزيد قليلاً عن 34 مليون نسمة ، ونسبة الكثافة السكانية للبلاد هي 4 أشخاص لكل كيلومتر مربع.

العملة المشتركة في كندا هي الدولار الكندي مع اختصار CAD ، رقم هاتفها هو 1 ، و (.ca.) ​​يُعرف باسم مجال الإنترنت للمواقع الكندية.

وتجدر الإشارة إلى أن كندا لديها حدود مشتركة فقط مع الولايات المتحدة الأمريكية ، ونود أن نلفت انتباهك إلى الحقائق والمعلومات الموجزة لهذا البلد:

تعداد السكان 3430083
كثافة 3. 8 كيلومتر مربع كم 2 
لغة إنكليزي فرنسي
عام الاستقلال 1867
رأس المال  أوتاوا
عملة شائعة دولار كندي
الناتج المحلي الإجمالي 1،790،000،000،000 (معلومات 2014)
نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 52. 186
نطاق الجفاف 9. 093. 507 كيلومتر مربع كم 2 
نطاق أزرق 891. مساحة 163 كم مربع متر 2 
في جميع أنحاء البلاد الولايات المتحدة الامريكية
خط الطول الأدنى -141000
خط الطول الأقصى -52.620
خط العرض الأدنى 41 ٫ 710
أقصى خط عرض 83. 210

يبلغ عدد سكان أوتاوا ، عاصمة كندا ، 812،129 ، وتقع على ارتفاع 71 متراً فوق مستوى سطح البحر. أوتاوا هي أيضًا عاصمة كندا ومركزها السياسي وتعتبر حكومة دستورية قائمة على الدستور ومراسم مجلس الحكومة.

أيضا ، وفقا لإحصاءات موقع worldatlas ، فإن المدن الأكثر شعبية في كندا هي كما يلي:
مرتبة مدينة تعداد السكان
رقم 1 تورنتو 2،600،000
# 2 فانكوفر 1،837،969
# 3 مونتريال 1،649،519
# 4 كالجاري 1،019،942
رقم 5 أوتاوا 812 ٫ 129
# 6 ادمونتون 712 ٫ 391
# 7 ميسيسوجا 668،549
# 8 شمال يورك 636،000
# 9 وينيبيغ 632.063
# 10 سكاربورو 600000
# 11 كيبيك 528 ٫ 595
# 12 هاميلتون 519 ٫ 949
# 13 برامبتون 433806
# 14 سوري 394. 976
# 15 لاوال 376 ٫ 845
# 16 Helifax 359 ٫ 111
# 17 Autobioc 347 ٫ 948
# 18 لندن 346 ٫ 765
# 19 أوكانجان 297،601
رقم 20 فيكتوريا 289،625

إدخال كندا

في المجموع ، تتكون كندا من 10 مقاطعات و 3 أقاليم في الجزء الشمالي ، والتي تشمل الأبجدية التالية:

  • مقاطعة ألبرتا
  • مقاطعة كولومبيا البريطانية
  • مقاطعة مانيتوبا
  • مقاطعة نيو برونزويك
  • مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور
  • مقاطعة نوفا سكوشيا
  • مقاطعة أونتاريو
  • مقاطعة جزيرة الأمير إدوارد
  • مقاطعة كيبيك
  • مقاطعة ساسكاتشوان
  • الإقليم الشمالي الغربي
  • عالم نونافوت
  • إقليم يوكون

قد تتساءل ما هو الفرق بين مقاطعة ومنطقة في كندا؟ الفرق بين الاثنين هو في نوع الحكم وقواعدهما. وهكذا ، فإن سلطة الأراضي الكندية الثلاثة منوطة ببرلمان البلاد وتسيطر عليها وتحكمها الحكومة الفيدرالية.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن النظام الدستوري ساري المفعول في جميع المقاطعات الكندية ، ولكل منها قواعدها الخاصة. تقع في أمريكا الشمالية ، من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب والقطب الشمالي في الشمال ، وتغطيها في الغالب السهول والغابات والبحيرات والجبال في الغرب.

يعتمد نظام الحكم في هذا البلد على الديمقراطية البرلمانية ، والاتحاد ، والدستور ، والحكومة الدستورية. قد يبدو الأمر غريبا بالنسبة لك ، لكن أعلى مسؤول في البلاد والزعيم الرئيسي لكندا هي ملكة إنجلترا ، وأعلى مسؤول هو رئيس وزراء كندا.

تمتلك كندا نظامًا لاقتصاد السوق يتم فيه تحديد أسعار المنتجات والخدمات في نظام تسعير مجاني. كندا عضو في منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC) ، واتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (NAFTA) والشراكة من أجل الهادئ TPP.

إذا اعتبرنا ألاسكا جزءًا من كندا ، فهي أكبر بنسبة 10 ٪ من الولايات المتحدة ، لكن ألاسكا لديها حوالي 10 ٪ فقط من إجمالي السكان. الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان لكندا وكندا بلد ثنائي اللغة . بالطبع ، 16٪ فقط من سكان البلاد يتحدثون لغتين.

وهذا يعني أن حوالي 60٪ من هؤلاء الأشخاص يتحدثون الإنجليزية و 24٪ فقط يتحدثون الفرنسية. بالطبع ، ليس من السيئ معرفة أن الكنديين الأصليين يتحدثون بين 50 و 60 لغة مختلفة. ما يقرب من 90 في المئة من الكنديين هم مسيحيون وينقسمون بالتساوي إلى الطوائف الكاثوليكية والبروتستانتية.

أهم عطلة وطنية في كندا هي يوم كندا (يوم دومينيون سابقًا) في اليوم الأول من يوليو (يوليو) ، وهو عطلة احتفالاً بذكرى استقلال كندا عام 1867. في هذا اليوم ، يحتفل الكنديون بأعياد ميلاد بلادهم بالاحتفالات والاحتفالات الوطنية والوطنية والنزهات ومشاهدة المعالم والألعاب النارية.

يعمل نظام التعليم ويتم التحكم فيه بشكل مستقل في كل مقاطعة من مقاطعات البلاد. التعليم إلزامي بشكل عام في كندا من سن السادسة إلى السادسة عشرة. تأتي معظم تمويلات التعليم العالي بالجامعة من الحكومة الكندية ، وجامعات تورنتو ومكغيل في مونتريال هي الأكثر شعبية ، على التوالي.

في المتوسط ​​، يمتلك اثنان من كل ثلاثة كنديين منزلاً ، وواحد من كل سبعة كنديين يسخن منزلهم بالخشب! متوسط ​​سن الزواج في كندا ما بين 20 و 30 سنة. معظم الأزواج لديهم نفس المستوى من التعليم والمعتقدات والدين والعرق والعرق ، ونحو نصف جميع الزيجات تنتهي بالطلاق.

تشكل النساء حوالي 45 في المائة من القوى العاملة في البلاد ، ودخلهن هو ثلثي دخل الرجال.

ظروف المعيشة في كندا

التعليم والخدمات الطبية مجانية في جميع أنحاء كندا تقريبًا للمواطنين والمقيمين الدائمين في هذا البلد! وبعبارة أخرى ، فإن التأمين الصحي في كندا مملوك للدولة وتموله الحكومة الفيدرالية وضرائب الولاية.

الطلاب الدوليين، وفي الوقت نفسه، لدينا الفرصة لاستخدام هذه الخدمات والتأمين الطالب الكندي، ويمكن أن يتمتع حتى غيرها من الفوائد حضور والدراسة في هذا البلد، مثل أعمال الطلاب ، والمنح الدراسية، و إقامة دائمة بعد التخرج في كندا.

على عكس الاعتقاد الشائع بشأن مناخ كندا ، تتمتع البلاد بمناخ معتدل تقريبًا في العديد من المناطق التي تبلغ مساحتها 10 مليون كيلومتر مربع. أضف إلى كل هذا القرب من الولايات المتحدة وجواز سفر قوي يوفر حرية الحركة لـ 172 دولة حول العالم ويسمح للمواطنين الكنديين بالعيش في الولايات المتحدة بدون تأشيرة لمدة ستة أشهر بدون تأشيرة.

بالطبع ، يجب أن يكون المهاجرون الكنديون والأشخاص الذين استقروا في كندا من خلال وسائل مختلفة مثل الدراسة أو العمل في كندا قد أقاموا في كندا لمدة 5 سنوات على الأقل للاستمتاع بجميع مزايا الجنسية الكندية ، وإذا كانوا خريجين ولديهم وظيفة بدوام كامل في سوق العمل الكندي. التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة ثم الجنسية الكندية.

وفي الوقت نفسه ، فإن المدارس والكليات والجامعات الكندية لديها أعلى المعايير التعليمية في العالم ، وآفاق العمل في هذا البلد إيجابية للغاية بحيث يختار كل طالب وظيفته المستقبلية ويعرفها جيدًا قبل نهاية دراسته. ما هو الأفق الذي من المفترض أن يتخيله؟

كندا هي واحدة من أكثر الوجهات التعليمية العلوي (10) والنظم التعليمية أعلى مستويات الجودة في العالم، مع العديد من الفوائد والمزايا الهامة. يستمر المتقدمين المهاجرين للدراسة في هذا البلد.

إن الأمن في كندا مرتفع للغاية لدرجة أنه وفقًا لمؤشر السلام العالمي (GPI) ، فإن كندا لديها أحد أدنى معدلات الجريمة في العالم وتحتل المرتبة السادسة في العالم. هذا الضمان لا يقتصر على الضمان الاجتماعي! لكن علامات الأمن في كندا يمكن رؤيتها في الاقتصاد والاستثمار والوظائف والإسكان والصناعة التحويلية والصناعة.

مدن فانكوفر وكالغاري، ساسكاتشوان، وينيبيغ، براندون، سانت كاترين أونتاريو و أوتاوا هي كل شيء على قائمة أفضل المدن التي عين المال تحسس أفضل المدن للقادمين الجدد.

بالطبع ، مدينة ساجنا في كيبيك مذكورة أيضًا كواحدة من أفضل الوجهات للعيش والهجرة إلى كندا ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من 95 ٪ من سكان كيبيك وكيبيك يتحدثون الفرنسية ويعيشون في هذه المنطقة. من كندا ، يجب أن تتقن الفرنسية بطلاقة.

تكلفة المعيشة في كندا

إذا كنت لا تزال تتساءل عن طبيعة الحياة في كندا ، فمن الجيد إلقاء نظرة على تكلفة المعيشة في كندا. بشكل عام ، تكلفة المعيشة في كندا أقل بكثير مما هي عليه في دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا. تكلفة السكن في كندا أقل مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى في العالم ، وتكلفة الطعام في كندا أقل من العديد من البلدان الرئيسية الأخرى في العالم.

وفقًا للإحصاءات المتاحة ، فإن تكلفة تناول الطعام بالخارج في كندا أقل منها في أوروبا والولايات المتحدة ، وكذلك أسعار السيارات والبنزين في كندا. تعد المزادات الحقيقية والمتنوعة التي تعقد في كندا واحدة من أفضل الفرص لخفض التكاليف.

لذا فإن التكلفة التقريبية لتر البنزين هي 1.02 دولار للتر ، والتكلفة الشهرية للحافلة 91 دولارًا ، وتكلفة تذكرة حافلة واحدة 3.15 دولارًا ، وتكلفة التاكسي 16 دولارًا لكل 30 دقيقة.

بشكل تقريبي ، إن لم يكن من أجل المدخرات المطلقة وتكلفة المعيشة لمتوسط ​​الحياة في كندا ، يجب على كل شخص تخصيص ما بين 700 دولار و 1000 دولار شهريًا لتغطية نفقاتهم.

إلى هذا الرقم ، بالطبع ، يجب إضافة 1500 دولار إلى 1700 دولار كنفقات للسكن والسفر. وبعبارة أخرى ، ستنفق كل أسرة مكونة من أربعة أفراد في كندا ما متوسطه 2000 دولار إلى 2500 دولار شهريًا على الحياة الطبيعية ، بالإضافة إلى تكلفة السكن.

ولكن إذا أردنا الخوض في مزيد من التفاصيل حول تكلفة المعيشة في كندا:

مقارنة تكاليف المعيشة الأساسية وجبات لشخصين (مطعم متوسط ​​، ثلاث وجبات) منزل من غرفة واحدة في وسط المدينة (شهريًا) وسائل النقل(شهريا)
تورنتو كندا 70 دولارًا 1،632.92 دولار 143.25 دولار
مونتريال 60 دولارًا 986.82 دولار 83 دولارًا
لندن، إنجلترا 91.08 دولارًا 2781.11 دولار 218.99 دولار
نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية 94،866 دولار 3،809.12 دولار 151.78 دولار
برلين، ألمانيا 58.32 دولارًا 1،094.74 دولار 118.10 دولار
سيدني، أستراليا 79.98 دولار 2،622 ٫ 22 دولارًا 159.96 دولار

وبالتالي ، فإن تكلفة المعيشة العامة والتقريبية في كندا هي كما يلي:

إجمالي تكلفة المعيشة في تورونتو متوسط ​​السعر
شخص واحد عن كل شهر بدون إيجار 1038.73 دولار
شخص واحد في السنة بدون إيجار 12464.76 دولار
طالب لكل شهر بدون إيجار 879.95 دولار
أسرة مكونة من أربعة لكل شهر بدون إيجار 379091 دولار
عائلة مكونة من أربعة أفراد عن كل عام بدون إيجار 490.92 45 دولارًا
تكلفة المعيشة في مونتريال متوسط ​​السعر 
شخص واحد عن كل شهر بدون إيجار 944.66 دولار
شخص واحد في السنة بدون إيجار $ 11،335،92
طالب لكل شهر بدون إيجار 675 دولارًا
عائلة مكونة من ثلاثة لكل شهر بدون إيجار 3481.98 دولار
أسرة مكونة من ثلاثة لكل عام بدون إيجار 41783.76 دولار

ما هو متوسط ​​الدخل في كندا؟

ولكن لفهم تكلفة المعيشة في كندا بشكل أفضل ، دعونا نلقي نظرة على دخل المواطنين الكنديين ، وهو متغير تمامًا استنادًا إلى كل من المقاطعات والمدن الكندية.

ولكن بشكل عام ، الرواتب في المدن الكبرى مثل تورونتو أو مونتريال هي كما يلي:

وظائف تورونتو متوسط ​​الدخل 
ممول 16273 دولارًا
مؤلف الإعلانات 33534 دولارًا
محلل اقتصادي 42722 دولار
مصمم جرافيك 33831 دولار
مطور موبايل 9595 57 دولار
مدير الإنتاج 59.398 دولار
موظف الإستقبال 22486 دولار
مهندس برمجيات 52127 دولارًا
مدرس 37889 دولارًا
مطور الموقع 015 42 دولارًا

تكلفة الدراسة في كندا

وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي بشأن تكلفة الدراسة في كندا للفترة 2018-19 ، يبلغ متوسط ​​الرسوم الدراسية السنوية للطلاب الدوليين 27159 دولارًا (20.600 دولار أمريكي).

في هذه الأثناء ، تكلفة الدراسة في الفنون والعلوم الإنسانية أرخص ، في حين أن الهندسة والطب للطلاب الجامعيين (الطلاب غير الأصليين) من بين أغلى في كندا ، بمتوسط ​​رسوم سنوية 30،742 دولارًا. حوالي 23300 دولار.

تكلفة دراسة الأعمال وإدارة الأعمال في كندا أقل من المتوسط ​​الدولي ، حيث تبلغ حوالي 26395 دولارًا (20000 دولار) سنويًا. ومع ذلك ، كل من هذه الدورات هي دورات مكلفة في كندا.

لكن تكلفة الدراسة في كندا للحصول على درجة الماجستير عادة ما تكون أقل من درجة البكالوريوس ، واعتمادًا على مجال الدراسة والجامعة التي تختارها في كندا ، فهي متغيرة تمامًا. وفقًا للبيانات التي قدمتها وكالة الإحصاء الكندية ، فإن متوسط ​​الرسوم الدراسية السنوية للمدرسة الثانوية في 2018-19 يعادل 16497 دولارًا كنديًا (12500 دولار أمريكي) وزاد بنسبة 1 ٪ فقط مقارنة بالسنوات السابقة.

في هذا الوقت ، عادة ما تكون درجة الماجستير في إدارة الأعمال هي أغلى دورة جامعية للدراسة في كندا ، بمتوسط ​​تكلفة يبلغ 49798 دولارًا أمريكيًا (37700 دولار أمريكي) ، في حين أن تكلفة الدراسة في دورات ماجستير إدارة الأعمال العادية الأخرى في كندا شيء ما. هو حوالي 30،570 دولارًا في كندا (23،160 دولارًا أمريكيًا) سنويًا.

ومع ذلك ، وفقًا للبيانات الأخيرة من الجامعات العالمية المرموقة ، فإن الجامعات الكندية تحدد كل منها الرسوم الدراسية والرسوم الدراسية الأخرى بشكل منفصل ، اعتمادًا على عدة عوامل مختلفة:

  • سواء كنت طالبًا كنديًا أصليًا أو طالبًا دوليًا
  • ترغب في الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه
  • تصنيفات وتصنيفات جامعة كندا العالمية
  • نوع مجال المتقدم للدراسة لمواصلة دراستهم في كندا

ترتبط هذه الأرقام بالرسوم الدراسية والنفقات اللامنهجية ، وللتقدير الدقيق لتكلفة الدراسة في كندا ، يجب إضافة نفقات أخرى مثل السكن والطعام والكتب والسفر والهاتف والنفقات الأخرى. تقدر تكلفة المعيشة للطالب (باستثناء رسوم الجامعة أو المدرسة) في كندا ، على سبيل المثال في جامعة مونتريال ، بنحو 15000 دولار سنويًا ، وهي ثابتة في معظم الجامعات في البلاد.

ترتبط تكلفة المعيشة للطالب في كندا ارتباطًا مباشرًا بإقامة الطالب وعادات الإنفاق ، والتكاليف الإضافية في المدن الكبيرة ، بالطبع ، أعلى. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أن تكلفة التأمين الصحي الإجباري تضاف إلى الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة للطلاب ، وتكلف حوالي 864 دولارًا في كندا.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من سكن الطلاب فى كندا (سكن الطلبة ، سكن خاص وإقامة منزل) تختلف اختلافًا كبيرًا في التكلفة السنوية.

وفقًا لذلك ، يجب على الطالب الدولي المتقدم للدراسة في كندا أن يدفع ما يقرب من 3000 دولار إلى 7500 دولار (2.550 دولارًا إلى 5640 دولارًا أمريكيًا) سنويًا للإقامة داخل جامعة كندية.

في الوقت نفسه ، تبلغ تكلفة السكن الخاص المشترك حوالي 8،400 دولارًا في كندا (6،320 دولارًا أمريكيًا) سنويًا بالإضافة إلى فواتير الكهرباء والهاتف ، وما إلى ذلك. يمنح الطلاب في الحرم الجامعي.

ولكن دعونا نلقي نظرة على بعض التكاليف الجانبية للعيش في كندا من موقع Numbeo الإلكتروني:

  • طعام المطعم: 15 دولارًا كنديًا للفرد (11 دولارًا أمريكيًا)
  • تذكرة النقل العام باتجاه واحد: $ 3 كندا (2.25 دولار أمريكي)
  • رغيف خبز واحد: 2.79 دولار كندي (2.10 دولار أمريكي)
  • تذكرة السينما: 13 دولارًا كنديًا (9.78 دولارًا أمريكيًا)
  • تذكرة النادي الشهرية: 49 دولارًا كنديًا (37 دولارًا أمريكيًا)

إذا كنت تبحث عن معلومات أكثر تفصيلاً حول الوضع التعليمي في كندا ، فنقترح عليك ملء نموذج القبول في دراسة كندا والسماح لخبراء Nilgam بمراجعة حالتك بشكل احترافي.

يعمل الطالب بدوام جزئي وبدوام كامل في كندا

بالنظر إلى أن نسبة كبيرة من المتقدمين مدى الحياة في كندا يدخلون البلاد عن طريق الحصول على تأشيرة دخول وتأشيرة دراسة فى كندا ، ليس من السيئ وجود إشارة إلى كسب المال أثناء الدراسة وبعد التخرج في كندا لتغطية جزء من التكاليف.

إذا كنت ترغب في العمل كطالب في كندا أثناء الدراسة، يُسمح لك بإجراء مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية خلال الفصول الدراسية لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع في الحرم الجامعي أو خارج الحرم الجامعي وخلال العطلات الصيفية. وفي الشتاء ستتمكن من القيام بكل العمل دون الحاجة إلى تصريح عمل.

للتأهل لعمل الطلاب في كندا ، يجب عليك:

  • لديك تصريح دراسة صالح في كندا
  • كن طالبًا بدوام كامل
  • قم بالتسجيل في مؤسسة التعليم العالي المعينة من قبل التعليم الكندي في المستويات العليا والدكتوراه.
  • دراسة لمدة 6 أشهر على الأقل من التدريب الأكاديمي والفني والمهني أو التدريب المتخصص الذي سيؤدي إلى الحصول على درجة أو دبلوم أو شهادة في كندا.

ستحتاج أيضًا إلى تلقي رقم تأمين SIN للضمان الاجتماعي من Service Canada للعمل في البلد أو تلقي المزايا والخدمات من المشاريع الحكومية.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا تخرجت من أي من الجامعات الكندية ، يمكنك الحصول على تصريح عمل لمدة 3 سنوات من برنامج PGWP. باستخدام هذا الترخيص ، يمكنك العمل بدوام كامل في سوق العمل في هذا البلد ، وأخيرًا ، بعد 5 سنوات من وقت حضور هذا البلد ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في كندا أو العلاقات العامة.

فوائد العيش في كندا

بشكل عام ، تعد كندا من أفضل الخيارات المتاحة للعيش في الخارج. بلد شاسع بموارد غنية ، وعدد قليل جدًا من السكان مقارنة بالمنطقة ، والعديد من الفرص ورؤية واضحة للتقدم في العمل والتعليم ، والأهم من ذلك هو بلد مهاجر ومتعدد الثقافات يسهل بشكل طبيعي على المهاجرين التكيف والتكيف.

أهم فوائد العيش في كندا هي:

  • السلام والأمن
  • الإقامة القانونية وتصريح العمل
  • الاقتصاد الديناميكي وسوق العمل المزدهر
  • الدعم الحكومي للمواطنين
  • احترام الحقوق المدنية وفق المعايير الدولية
  • نظام تعليمي حديث وجيد
  • مدارس عامة مجانية ورسوم دراسية معقولة للطلاب
  • احترام المهاجرين
  • حرية الكلام والفكر والمجتمع
  • مستوى عال من الرعاية الصحية (تغطية الخدمات الصحية الوطنية)
  • جاذبية المناخ والتنوع الجغرافي
  • فرص الإقامة في كندا وجوازات السفر الكندية
  • إمكانية مرافقة الأسرة مع المتقدم لمواصلة دراستهم في كندا
  • إمكانية رعاية الوالدين

لذلك ، يمكن القول أنه إذا كان أساس اختيار الوجهة يستند إلى مبدأ التكلفة والفائدة (التكلفة والفائدة) ، فإن ظروف العمل والتقدم والتعليم والعيش في كندا رائعة للمهاجرين.

من الجيد أن تعرف أن كندا لديها أعلى معدل للهجرة بين الدول المتقدمة ، وفي عام 2018 استقبلت أكثر من 310،000 مهاجر من جميع أنحاء العالم. لذلك ، بالنظر إلى حقيقة أن المهاجرين ، ووجود ثقافات ومجموعات عرقية مختلفة ، وإمكانية دراسة العمل والتقدم لجميع أفراد المجتمع ، يمكن القول أن الاقتصادات العشرة الأولى في العالم ستكون مكانًا جيدًا للعيش فيه.

مشاكل الحياة في كندا

إن جذر الكثير من هذه المشاكل في الحياة في كندا ، بالطبع ، يعود إلى نوع الثقافة المؤسسية في بلدنا والعادات الاجتماعية القائمة. على سبيل المثال ، إذا كنت شخصًا غير معتاد على عيش حياة مشروعة واحترام القانون ، فستواجه بالتأكيد مشكلة في كندا.

وأيضًا ، إذا كانت قواعد احترام حقوق الآخرين وخصوصية الأفراد لا تنطبق عليك ، فلن تواجه الكثير من الصعوبات في كندا. بالطبع ، يجب إضافة قوانين ضريبة دخل صارمة ومختلفة تمامًا إلى هذه الحالات ، بالإضافة إلى قواعد المرور.

لذا ، باستثناء مهارات الطقس واللغة ، تعود معظم مشاكل نمط الحياة في كندا إلى أسلوب حياتنا.

أهم المشاكل في الحياة في كندا هي:

  • تحتاج اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
  • نقص الخبرة.
  • تكلفة المعيشة في كندا.
  • إيجاد الوظيفة المناسبة.
  • البيروقراطية المعقدة وصعوبة الحصول على تأشيرة كندية.
  • ضرائب عالية نسبيا.
  • الفرق بين المناخ والمناخ.

قد يكون للإجابة على سؤال كيف هي الحياة في كندا إجابة واحدة فقط: العيش في هذا البلد من أجل الحصول على تقدير معقول لظروف المعيشة فيه.

هناك مقولة شهيرة عن العيش في كندا: “الحياة في كندا تشبه شرب كوب من الماء من نهر صاف.”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *